Menu
Your Cart

العهد الجديد نشأته وتطوره دراسة تاريخية تحليلية نقدية لمصادر النصرانية

العهد الجديد نشأته وتطوره دراسة تاريخية تحليلية نقدية لمصادر النصرانية
New
العهد الجديد نشأته وتطوره دراسة تاريخية تحليلية نقدية لمصادر النصرانية

على الرغم من أن ملايين الناس؛ في جميع أنحاء العالم، يقرأون العهد الجديد؛ سواء بدافع الفضول أو الإيمان، فإن قليلا جدا من هؤلاء من يسأل من أين وكيف جاءت هذه المجموعة من الكتب، ومن الذي قرر أي الكتب التي يجب أن تدرج والتي يجب أن تحذف، وبناء على ماذا اتخذ هذا القرار، ومتى؟ كيف تشكل العهد الجديد في صورته الحالية؟ وما علاقة العهد الجديد بالعقيدة المسيحية؛ وهل الكتب المقدسة هي التي شكلت العقيدة المسيحية أو العقيدة المسيحية هي التي حددت الكتب المقدسة؟ 

وما علاقة هذه الكتب بالإنجيل الذي أنزله الله على المسيح، ولماذا أصبح لدينا أناجيل؛ بدلاً من إنجيل واحد، ولماذا هناك أناجيل أخرى في الواقع لكنها لم تدرج ضمن هذه المجموعة؛ بمعنى أنها ليست ضمن قائمة الكتب المقدسة للمسيحين؛ مع أن بعضها يحمل أسماء تلاميذ للمسيح وحواريه؛ وبناءً على ماذا وضعت هذه وحذفت تلك؟ وما هي محتويات هذه الكتب وما علاقة كل منها بالآخر، وكيف تصور العقيدة المسيحية بشكل عام، وما علاقة هذه الكتب بالتوراة، وموقفه منه، وأخيراً هل هذا الكتاب –الكتب- صحيح أو محرف؟

 لقد مرت عقود وسنوات طويلة قبل أن يتفق المسيحيون على قائمة الكتب أو الفهرست التي ينبغي أن تشملها قائمة أو لائحة الكتاب المقدس، تلك المناقشات كانت طويلة، وصعبة، وقاسية ودامية في كثير من الأحيان. وسبب ذلك أنه كان هناك كتب كثيرة وتنسب إلى تلاميذ المسيح، ولها موثوقية في العالم المسيحي، وكتبها أيضا مسيحيون، وكثير من مؤلفيها ادعوا أنهم رسل للمسيح، ومع ذلك فهي تحتوي على نصوص تدعم وتشهد لعقائد مختلفة تماما عن تلك العقائد التي تبنتها الكتب التي وضعت في وقت لاحق في القائمة القانونية، ونشأ نتيجة لذلك ما يمكن أن نسميه "الصراع حول قائمة الكتاب المقدس".


Copy description
Publish Date2021
N.O PAGES121 صفحة
COVER300 جرام كوشية
print colorأحادية اللون
Version NOالطبعة الأولي

Write a review

Note: HTML is not translated!
Bad Good
Our E-BOOKS Available on



  • Stock: In Stock
  • Model: غلاف
  • Weight: 150.00g
  • Dimensions: 20.00cm x 15.00cm x 20.00cm
20ر.س
Ex Tax: 20ر.س